أهم 6 نصائح حول إعلانات جوجل للمبتدئين

هل أنت من المهتمين بإعلانات جوجل؟ هل تريد معرفة أهم الخطوات أو النصائح المتعلقة بـ إعلانات جوجل للمبتدئين؟ وما هي الاستراتيجيات التي من الممكن اتباعها في إعلانات جوجل للمبتدئين للحصول على إعلانات مجانية على جوجل؟ إذاً تابع معنا مقالنا اليوم لتجد كل ما تبحث عنه.

إعلانات جوجل للمبتدئين

قبل التعرف على إعلانات جوجل للمبتدئين ومتطلباتها وأهم النصائح لها، من المهم أولاً معرفة أن هذه الإعلانات تتم من خلال شركة إعلانات جوجل والمعروفة بـ Google Ads، فإذا كنت مبتدئاً في مجال الإعلان على جوجل فلابد من أن تعرف أولاً أن هذه الشركة هي من أكبر منصات الإعلان على مستوى العالم على الإطلاق، حيث تسمح للمُعلنين بعرض إعلاناتهم على محرك البحث الخاص بجوجل، وأيضاً على العديد من مواقع وتطبيقات الويب المتنوعة والتي تُمثل شبكة العرض التابعة لجوجل.

نصائح إعلانات جوجل للمبتدئين

توجد بضعة نصائح بالنسبة للمبتدئين الذين يرغبون في البدء في إعلانات جوجل، ولكن قبل التعرف عليها من المهم أولاً التأكيد على أن الإعلان على جوجل هو عملية مستمرة ومتطورة دوماً، وتتطلب الاستثمار في الوقت والجهد والمال أيضاً في مرحلة معينة للوصول لأفضل النتائج، ومن أهم النصائح التي تخص إعلانات جوجل للمبتدئين ما يلي:

1- تحديد الأهداف

من المهم تحديد أهدافك التسويقية بوضوح قبل البدء في الإعلان على جوجل، على سبيل المثال هل ترغب في زيادة حركة المرور Traffic إلى موقعك؟ هل ترغب في زيادة مبيعات المنتجات الخاصة بك؟ أهمية ذلك أنه عندما تكون لديك أهداف واضحة يمكنك توجيه إعلاناتك وتحسينها بشكل أفضل نحو تحقيق هذه الأهداف.

2- البحث عن الكلمات الرئيسية

في البداية قم بعمل أبحاث دقيقة ومتأنية لتحديد الكلمات الرئيسية المناسبة للإعلان الخاص بك، من الممكن لك استخدام أدوات البحث المتاحة مثل Google Keyword Planner لاكتشاف الكلمات ذات الصلة بصناعتك والتي يبحث عنها الناس، من المهم أن تحاول اختيار كلمات محددة ومناسبة تساعد في االوصول إلى الجمهور المستهدف بشكل أفضل وتقليل التكلفة.

إعلانات جوجل للمبتدئين (1)
إعلانات جوجل للمبتدئين

3- إنشاء صفحة هبوط Landing Page

عندما يقوم المستخدمون بالنقر على إعلانك، يجب أن يتم توجيههم إلى صفحة هبوط ذات صلة وتجذب الانتباه، قم بإنشاء Landing page توضح العرض أو المنتج الخاص بك بشكل واضح وتشجع المستخدمين على التفاعل معك (أشكال التفاعل مثل الشراء أو الاشتراك في النشرة الإخبارية News letters وغيرها) من المهم أن تتضمن هذه الصفحة أدوات للتواصل معك، مثل استمارة تواصل أو حساب واتساب أو رقم الهاتف.

اقرأ أيضاً: 7 مفاتيح سرية لـ تصدر نتائج البحث على جوجل | دليلك الشامل.

4- اختيار الميزانية المناسبة

من المهم أن تقوم بتحديد ميزانية يومية أو شهرية للإعلان، ولابد أن تكون على دراية بالتكلفة المتوقعة للنقرات، يمكنك البدء بميزانية صغيرة في البداية وتحسينها وزيادتها تدريجيًا بمرور الوقت عندما ترى النتائج المُرضية.

5- تحليل الأداء

لا يتوقف الأمر على نشر الإعلان فقط ولكن قم بمتابعة أداء إعلاناتك باستمرار وتحليل البيانات المتاحة من خلال واجهة Google Ads أو Google Analytics، حيث يمكنك النظر إلى عدد النقرات ومعدل النقرة وتحويلات المستخدمين Conversions، قم باستنتاج البيانات وعمل التحسينات اللازمة لتحسين أداء إعلاناتك.

6- الاستمرار في التعلّم

تذكر عزيزي المهتم بإعلانات جوجل أن الإعلان على جوجل يتطلب ممارسة وتجارب مستمرة ومتطورة، حاول تجربة استراتيجيات مختلفة والتعلم من النتائج، وأيضاً استفد من الموارد والمقالات والتدريبات المتاحة على الإنترنت لتعلم المزيد عن إعلانات جوجل وتحسين مهاراتك.

اقرأ أيضاً: ما هي موضوعات جوجل أو Google Topics؟ وإجابة 3 أسئلة شائعة.

إعلانات جوجل للمبتدئين
شعار شركة إعلانات جوجل GoogleAds

إعلانات جوجل للمبتدئين مجانية

بالطبع عند الحديث عن إعلانات جوجل للمبتدئين لابد أن يتبادر إلى الذهن كيف من الممكن الإعلان على جوجل بشكل مجاني؟ فالمبتدئ من الممكن ألا تكون لديه ميزانية كبيرة في بداية طريقه للإعلان على جوجل، وبالتالي فإنه يبحث عن بعض الطرق المجانية التي من الممكن ان تساعده على الظهور أو الإعلان على جوجل والشبكة الخاصة به بشكل مباشر أو غير مباشر، وعلى الرغم من أن الوسيلة الأشهر والأهم والأكثر فاعلية هي GoogleAds، ولكن من الممكن أيضاً الإعلان بطرق أخرى مجانية سنعرفها في الفقرة القادمة.

كيفية الإعلان على جوجل بشكل مجاني

سواء كانت طريقة مباشرة أو غير مباشرة، فإننا نقدم لك أشهر طرق الإعلان والظهور بشكل مجاني على جوجل:

حساب Google My Business

من الممكن لك إنشاء حساب Google My Business للمساعدة على إظهار العمل الخاص بك على خرائط جوجل أو في محرك البحث في نتائج البحث المحلية عندما يقوم المستخدمين بإجراء بحث ذو صلة، وكثيراً ما نرى ذلك بأنفسنا خاصة عند البحث عن المطاعم أو العيادات أو المستشفيات والمدارس وغيرها.

تسويق من خلال المحتوى

يمكنك كمبتدئ صناعة أنواع محتوى مختلفة وعمل استراتيجية وخطة تسويق عبر المحتوى Content Marketing، حيث تعتبر تلك الطريقة من أفضل الاستراتيجيات للظهور في نتائج البحث العضوية Organic Search، وهي طريقة غير مباشرة للظهور على جوجل.

المشاركة في المنتديات والمجتمعات عبر الإنترنت

ابحث عن منتديات ومجتمعات عبر الإنترنت ذات صلة بمجال عملك وقم بالمشاركة فيها، قدم ردود فعل واستفسارات وتوصيات قيمة للأعضاء الآخرين وقم بوضع رابط لموقعك في توقيعك.

خدمات جوجل المجانية

يمكنك الاستفادة من الخدمات المجانية المُقدمة من جوجل لزيادة وجودك على الإنترنت والظهور في نتائج البحث، هذه الخدمات تشمل Google Search Console وGoogle Analytics وGoogle Trends حيث يمكنك استخدام هذه الأدوات لتحليل أداء موقعك وتحسينه، وفهم اهتمامات الجمهور وتتبع الكلمات الرئيسية والاتجاهات الحالية وغيرها.

إعلانات جوجل للمبتدئين (2)
Google Trends

التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي

لا توجد قوة الآن تضاهي قوة مواقع السوشيال ميديا، وأنت أيضاً يمكنك الاستفادة من قوة وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للعمل الخاص بك، قم بإنشاء صفحات على منصات مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام وقم بمشاركة محتوى ذو قيمة والاستفادة من الوسوم المتعلقة بصناعتك كذلك، يمكنك أيضًا استخدام جوجل My Business لمشاركة التحديثات والأخبار الجديدة الخاصة بك مجانًا.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم أهم المعلومات التي تخص إعلانات جوجل للمبتدئين والنصائح الهامة لكل مبتدئ في إعلانات جوجل، وإذا كنتم تريدون التواصل معنا لأي استفسار آخر أو للتعاون وطلب الدعم المتخصص من شركة جلورست لخدمات التسويق الرقمي، يمكنكم ذلك بكل ترحيب.

شركة جلورست للإعلانات هي شركة إبداعية منهجها هو تحقيق النتائج.

نحن نساعدك على تطوير عملك من خلال التمحور والتركيز على عملائك.

نقوم بتسويق يتجسد فيه القيم الإنسانية، ويستفيد من البيانات، مدفوعًا بالنمو.

تواصل معنا

5 شارع الفضل، باب اللوق، عابدين، القاهرة

وسط البلد