بعد تمويلها حديثاً بقيادة آل ساويرس.. شركة ناوي المصرية تخطط لتقديم مجموعة متكاملة..

حائزةً على ثقة عائلة ساويرس أغنى عائلة في مصر – والتي قادت هذا الشهر تمويلاً بلغت قيمته 5 مليون دولار لدعم نموها – بدأت شركة ناوي المصرية الناشئة والمتخصصة في مجال تكنولوجيا العقارات في التوسع لتقديم خدمات الوساطة المالية ودعم إغلاق الصفقات العقارية، الجدير بالذكر أن الشركة التي خرجت للنور عام 2016 تبحث الآن عن مسارها التالي للنمو بعد أن تمكنت خلال العام الماضي وحده من ربط 40 ألف مشتري بالباعة.

أطلقت ناوي Nawy الآن في كتالوجها تقديم خدمة الرهن العقاري للمتلكات المملوكة مسبقاً، وذلك لخدمة سوق يتجنبه في الغالب المُقرضون التقليديون، حيث صرح الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك للشركة لـ TechCrunch مصطفى البلتاجي، أن خطة تمويل الرهن العقاري تلك هي جزء من استراتيجية الشركة لتقديم منتجات جديدة تضمن استدامة أعمال العملاء من خلال تلبية مختلف احتياجاتهم.

وانطلاقاً من فكرة أن البنوك هي التي تهيمن على صناعة الرهن العقاري في مصر، داعمةً مشتري العقارات الجديدة على أولئك الذين يبحثوا عن العقارات المملوكة مسبقاً، فقد صرحت شركة ناوي Nawy بأنها تهدف إلى سد تلك الفجوة في تمويل القروض العقارية للعقارات المملوكة مسبقاً.

وقال البلتاجي: “في سوق إعادة البيع يعتبر النقد هو الأساس، وما نريد فعله هو القيام بالبناء من أجل سوق إعادة البيع، وهو نوع مشابه جداً من العمليات حيث نستمر في امتلاك المنازل جنباً إلى جنب مع السماح للناس بالدفع على أقساط بدلاً من الدفع مقدماً بالكامل”.

نمت شركة ناوي Nawy مدعومةً بالاستثمار في تقنياتها الداخلية والخارجية، بما فيها تلك التقنيات التي تستخدم التعلم الآلي لتجمع العملاء بالممتلكات، كما أن الشركة تستخدم أيضاً الذكاء الاصطناعي لإدارة قوة مبيعاتها التي تحوي أكثر من 200 شخص، وذلك من خلال مطابقتهم مع العقارات المناسبة وتوفير دراسات ورؤى السوق التي تسرع من إتمام عملية الإغلاق، كما أن الشركة تخطط على المدى الطويل لاستخدام البيانات التي تجمعها لتقديم خدمات الاستشارات العقارية، وإقامة شراكات تمويلية، وأيضاً توفير رؤى حول اتجاهات السوق والعوامل الأخرى المتعلقة به.

وصرح البلتاجي قائلاً: “لدينا دائماً بعض الأسئلة المطروحة مثل ما هو توقع الارتفاع؟ وما هي الشقق التي ربما تكون أقل من قيمتها أو على العكس مبالغ في سعرها؟ وما إلى ذلك، وبمجرد أن تكون لدينا رؤية لسوق الإيجار والأسواق الرئيسية لإعادة بيع العقارات، وباستخدام كل هذه المعلومات، فإنه يمكننا حينها الإجابة على هذه الأسئلة وتقديم بعض النصائح المالية الحقيقية”، واستكمالاً للمجموعة المتكاملة من الأنشطة التجارية والمنتجات العقارية التي تخطط شركة ناوي Nawy للقيام بها، فقد صرح البلتاجي أيضاً أنه خلال السنوات القادمة سيتم إدخال عناصر أخرى مثل الإيجارات وإدارة الممتلكات.

على الصعيد العام تتطلع الشركة إلى أن تتبوأ مكانها وتستفيد من ازدهار السوق العقاري في مصر، والذي ظل لفترة طويلة خياراً مفضلاً لإقامة المشاريع، وأيضاً احتياطاً آمناً ضد التضخم مما يجعله من أكثر وأسرع القطاعات نمواً في اقتصاد البلاد، فبينما ساهم قطاع البناء بنسبة 4.9٪، فإن قطاع العقارات حاز على نسبة 10.3٪ في الناتج المحلي الإجمالي في مصر خلال السنة المالية 2019/2020.

تم تأسيس شركة ناوي Nawy – والتي عُرفت سابقاً باسم Cooing Real Estate إلى أن تم تغيير علامتها التجارية في يونيو 2021 – على يد مصطفى البلتاجي المدير التنفيذي السابق في فودافون وفوداكوم للاتصالات، جنباً إلى جنب مع:

  • أحمد رفيع (كبير مديري تطوير الأعمال CBDO).
  • محمد أبو غنيمة (كبير مديري العمليات COO).
  • عبد العظيم عثمان (كبير مديري التسويق CMO).
  • علي رفيع (كبير مديري الإنتاج CPO).
  • مصطفى مورو (كبير مديري الشئون التقنية CTO).

الجدير بالذكر أن مؤسسو شركة ناوي Nawy الناشئة قاموا بضخ مبلغ 200 ألف دولار فيها، وقد بلغ متوسط معدل نموها 30% على أساس سنوي حتى عام 2021، حيث كانت القفزة المذهلة عندما وصل المعدل إلى 400% بعد الدعم بتمويل جديد، كما ارتفعت قيمة البضائع الإجمالية إلى 200 مليون دولار مقارنة بـ 40 مليون دولار فقط في العام السابق.

Gloorst is a creative results-oriented company.

We help you transform your business by being customer centric.

We do marketing that embodies human values, feeds on data, driven by growth.

LET'S TALK

5 El-Fadl, Bab Al Louq, Abdeen, Cairo

Downtown